أساليب التدريس والوضعيات التعليمية التعلمية والعلاقة التفاعلية: المدرس، المحتوى، المتعلم

أساليب التدريس والوضعيات التعليمية التعلمية والعلاقة التفاعلية: المدرس، المحتوى، المتعلم

إذا كانت بيداغوجيا الأهداف تجزيئية ولا سياقية، فإن بيداغوجيا الكفايات سياقية وشاملة ومندمجة ووظيفية، وتعد الوضعيات التعليمية التعلمية من أهم العناصر التي ترتكز عليها الكفاية، ومن أهم محكاتها الجوهرية لتقويمها إنجازا وأداء ومؤشرا.

لا يمكن إذن تصور الكفايات بدون الوضعيات؛ لأنها هي التي تجعل من الكفاية وظيفة لا سلوكا، وهي التي تحكم على أهلية القدرات، ومدى ملاءمتها للواقع، وصلاحيتها للتكيف مع الموضوع أو فشلها في إيجاد الحلول للمشاكل المعيقة.

ومن هذا المنطلق، ستعالج فقرات هذا العرض المحاور التالية:

  • أساليب التدريس؛
  • الوضعيات التعليمية التعلمية: أنواعها، وأسس بنائها؛
  • العلاقة التفاعلية: المدرس، المحتوى، المتعلم.

تحميل عرض أساليب التدريس والوضعيات التعليمية التعلمية والعلاقة التفاعلية: المدرس، المحتوى، المتعلم: PPTX

من إنجاز الأستاذات: مريم وفضول، وحنان لكر، وفاطمة الزهراء الوضاف، وإكرام زينون، وإيمان مفتاح

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*