التعليم الصريح أو البيداغوجيا الصريحة

التعليم الصريح أو البيداغوجيا الصريحة

البيداغوجيا الصريحة، من أحدث البيداغوجيات، أسسها الباحث والبيداغوجي سيغفريد إنغلمان سنة 1960. وطورها بأبحاثه باراك روزنشاين انطلاقا من ملاحظة أداء المدرسين ومستوى المتعلمين الذين يحصلون على نتائج جيدة.

دامت الدراسة عشر سنوات حيث تمت فيها مقارنة تسع مقاربات بيداغوجية. وكانت الدراسة الأكبر والأطول من نوعها، وأظهرت أن التعليم المباشر أفضل مقاربة من حيث النتائج، سواء من حيث اكتساب الكفايات أو من حيث تحقيق الأهداف.

واستنادا إلى نتائجها، وضع روزنشاين الخطوط الكبرى للبيداغوجيا الصريحة سنة 1983.

تنزيل ملخص التعليم الصريح أو البيداغوجيا الصريحة:

من إعداد: سمير بونكة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*