تقارير أشغال الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL

تقارير الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL

يتمثل الهدف العام، لاعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL، في دعم ومعالجة التعثرات العميقة في المهارات الأساسية في القراءة (باللغتين العربية والفرنسية)، وفي الحساب.

وتهدف الدورة التكوينية حول مقاربة طارل إلى بناء تصور عام، حول المقاربات المؤثثة للنموذج البيداغوجي المعتمد بمؤسسات الريادة.

ويتجلى مبدأ مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “طارل” بدعم مكثف، يتم خلاله إعادة بناء التعلمات الأساس وفق لبنات ومسارات معرفية، تراعي مستويات وحاجيات كل تلميذ(ة)، كما يتم تقديم الأنشطة بمنهجية فعالة وممتعة.

وستستفيد المستويات من الثاني إلى السادس من دعم علاجي، أما المستوى الأول فهو معني بدعم استباقي وقائي.

تنزيل تقارير الدورة التكوينية الوطنية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL:

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*