الإيقاعات المدرسية وتدبير الزمن

الإيقاعات المدرسية وتدبير الزمن

جعل الميثاق الوطني للتربية والتكوين المتعلم بوجه عام، والطفل بالأخص، في قلب الاهتمام والتفكير، ومحور الفعل خلال العملية التربوية التكوينية. كما وضع ضمن غاياته صقل ملكات أطفال المغرب، وتفتحهم، وتأهيلهم للقدرة على التعلم مدى الحياة. وهذا يقتضي الوعي بتطلعاتهم، وحاجاتهم البدنية والوجدانية والنفسية والمعرفية والاجتماعية، ونهج السلوك التربوي المنسجم مع هذا الوعي من الوسط العائلي إلى الحياة العملية، مرورا بالمدرسة. وسعيا لتطوير وتحسين الممارسة التربوية الميدانية، تتمتع المدرسة الجديدة بالمرونة انسجاما مع نهج اللامركزية.

استحضارا لما سبق، وفي سياق التعبئة المستمرة والاشتراك الفعلي لمختلف مكونات المجتمع المدرسي، وجعل الفضاء المدرسي أكثر مرونة وانفتاحا، يحظى تدبير الزمن والإيقاعات المدرسية بأهمية كبرى في العملية التربوية.

تحميل عرض الإيقاعات المدرسية وتدبير الزمن: PPTX

من إنجاز: خالد حداني، وعبد الحي السوسي، وحوسيني وئام، ومحمد الصالح، ورحيوي إسماعيل.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*