العرض الثالث من الدورة التكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

اليوم الثالث: دورة تكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

يُخصص اليوم الثالث من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL”، والتي تهم أساتذة مدارس الريادة خلال الموسم الدراسي 2024-2025، لتقديم عدة وأنشطة التدريس وفق المستوى المناسب في مادة اللغة العربية.

تقديم مقاربة طارل في اللغة العربية:

  • لماذا طارل في اللغة العربية؟
  • تذكير برائز الموضعة طارل في اللغة العربية؛
  • أهداف دورة الدعم طارل حسب المستويات الدراسية؛
  • مبادئ برنامج الدعم طارل في اللغة العربية؛
  • هيكلة برنامج الدعم طارل في اللغة العربية: المسارات، اللبنات، الإيقاعات.

تقديم عدة وأنشطة طارل في اللغة العربية:

  • عدة المتعلم والمدرس في طارل اللغة العربية؛
  • توزيع الأنشطة حسب اللبنات؛
  • تقديم ومحاكاة الأنشطة الموجهة إلى جماعة الفصل (المشتركة بين اللبنات): التحدث العفوي، القصص المبنية على العبر، قراءة الصورة، الخريطة الذهمية، الألعاب.

تنزيل العرض الثالث من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL:

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*