العرض السادس من الدورة التكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

اليوم السادس: دورة تكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

خلال الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL”، الموجهة لأساتذة مدارس الريادة للسنة الدراسية 2024-2025، ستخصص أشغال اليوم السادس لتقديم العدة ومحاكاة أنشطة طارل في الرياضيات.

تقديم مقاربة طارل في الرياضيات:

  • لماذا طارل في الرياضيات؟
  • تذكير برائز الموضعة طارل في الرياضيات؛
  • أهداف دورة الدعم طارل-رياضيات حسب المستويات الدراسية؛
  • مبادئ برنامج الدعم طارل في الرياضيات؛
  • هيكلة برنامج الدعم طارل في الرياضيات: المسارات، اللبنات، الإيقاعات؛
  • عدة المتعلم والمدرس في طارل للرياضيات؛
  • توزيع الأنشطة حسب اللبنات وحسب المجالات.

تقديم العدة ومحاكاة أنشطة طارل في الرياضيات (مجال الأعداد):

  • تقديم ومحاكاة الأنشطة الخاصة بمجال الأعداد؛
  • قراءة لوحة الأعداد؛
  • الأعداد بالخشيبات والحزم؛
  • لعبة النقر والفرقعة؛
  • لعبة العجلة: تقديم الأعداد من 0 إلى 999؛
  • مفكرة الأعداد؛
  • تقديم الأعداد من 0 إلى 9999 بواسطة لعبة النقود؛
  • قراءة لوحة تفكيك الأعداد الكبيرة؛
  • تركيب الأعداد الكبيرة؛
  • ألعاب قراءة العدد.

تنزيل العرض السادس من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL:

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*