خلال الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL”، الموجهة لأساتذة مدارس الريادة للسنة الدراسية 2024-2025، ستخصص أشغال اليوم السادس لتقديم العدة ومحاكاة أنشطة طارل في الرياضيات.
تقديم مقاربة طارل في الرياضيات:
- لماذا طارل في الرياضيات؟
- تذكير برائز الموضعة طارل في الرياضيات؛
- أهداف دورة الدعم طارل-رياضيات حسب المستويات الدراسية؛
- مبادئ برنامج الدعم طارل في الرياضيات؛
- هيكلة برنامج الدعم طارل في الرياضيات: المسارات، اللبنات، الإيقاعات؛
- عدة المتعلم والمدرس في طارل للرياضيات؛
- توزيع الأنشطة حسب اللبنات وحسب المجالات.
تقديم العدة ومحاكاة أنشطة طارل في الرياضيات (مجال الأعداد):
- تقديم ومحاكاة الأنشطة الخاصة بمجال الأعداد؛
- قراءة لوحة الأعداد؛
- الأعداد بالخشيبات والحزم؛
- لعبة النقر والفرقعة؛
- لعبة العجلة: تقديم الأعداد من 0 إلى 999؛
- مفكرة الأعداد؛
- تقديم الأعداد من 0 إلى 9999 بواسطة لعبة النقود؛
- قراءة لوحة تفكيك الأعداد الكبيرة؛
- تركيب الأعداد الكبيرة؛
- ألعاب قراءة العدد.
تحميل العرض السادس من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL: