العرض الخامس من الدورة التكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

اليوم الخامس: دورة تكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

في إطار الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “طارل”، المخصصة لأساتذة مدارس الريادة للسنة الدراسية 2024-2025، سيتم التطرق خلال اليوم الخامس إلى الأنشطة الخاصة بلبنة أقصوصة، ولبنة التحدّي، وكذلك إلى بعض أنشطة طارل في اللغة الفرنسية.

الأنشطة الخاصة بلبنة أقصوص ولبنة التحدي:

  • أنشطة الطقوس الاعتيادية: إملاء، الاستماع إلى حكايات مبنية على العبر، نشيد؛
  • الأنشطة الرئيسية: قراءة الصورة، قراءة أقصوصة ونصوص طويلة، الأنشطة المبنية على العبر (قراءة الأقصوصة)، وماذا بعد؟، تصحيح الخطأ؛
  • ألعاب: تحديات الطلاقة، إلقاء النشيد، الفهم، المعجم.

أنشطة طارل في اللغة الفرنسية:

  • مبادئ وأهداف برنامج الدعم TaRL في اللغة الفرنسية؛
  • هيكلة برنامج الدعم طارل في اللغة الفرنسية: المسارات، اللبنات، الإيقاعات؛
  • نمذجة الأنشطة الرئيسية؛
  • محاكاة الأنشطة الرئيسية.

تحميل العرض الخامس من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL:

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*