يُخصص اليوم الثالث من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL”، والتي تهم أساتذة مدارس الريادة خلال الموسم الدراسي 2024-2025، لتقديم عدة وأنشطة التدريس وفق المستوى المناسب في مادة اللغة العربية.
تقديم مقاربة طارل في اللغة العربية:
- لماذا طارل في اللغة العربية؟
- تذكير برائز الموضعة طارل في اللغة العربية؛
- أهداف دورة الدعم طارل حسب المستويات الدراسية؛
- مبادئ برنامج الدعم طارل في اللغة العربية؛
- هيكلة برنامج الدعم طارل في اللغة العربية: المسارات، اللبنات، الإيقاعات.
تقديم عدة وأنشطة طارل في اللغة العربية:
- عدة المتعلم والمدرس في طارل اللغة العربية؛
- توزيع الأنشطة حسب اللبنات؛
- تقديم ومحاكاة الأنشطة الموجهة إلى جماعة الفصل (المشتركة بين اللبنات): التحدث العفوي، القصص المبنية على العبر، قراءة الصورة، الخريطة الذهمية، الألعاب.
تحميل العرض الثالث من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL: