العرض الرابع من الدورة التكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

اليوم الرابع: دورة تكوينية حول مقاربة طارل TaRL لأساتذة مؤسسات الريادة

تُخصّص الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL”، لفائدة أساتذة السلك الابتدائي بمؤسسات الريادة خلال الموسم الدراسي 2024-2025، يومها الرابع لأنشطة طارل في اللغة العربية الخاصة بلبنة حرف، ولبنة كلمة، ولبنة فقرة.

تقديم الأنشطة الخاصة بلبنة حرف:

  • أنشطة الطقوس الاعتيادية: الأنشودة الحركية، قراءة لوحة الحروف، قراءة الفقرة البسيطة؛
  • الأنشطة الرئيسية: قراءة لوحة المقاطع والحروف، خريطة الحرف، تركيب سلسلة المقاطع وقراءتها، قراءة الصورة، إملاء ونقل.
  • ألعاب: لعبة السلة، القفز على الحروف، تيك تاك-توك.

الأنشطة الخاصة بلبنة كلمة:

  • أنشطة الطقوس الاعتيادية: إملاء، نشيد، قراءة الفقرات البسيطة؛
  • أنشطة رئيسية: تركيب وقراءة سلسلة الكلمات، شبكة المفردات، تركيب الجمل، سجع الكلمات، قراءة الصورة، إملاء ونقل، تصحيح الخطأ.

الأنشطة الخاصة بلبنة فقرة:

  • أنشطة الطقوس الاعتيادية: إملاء، الاستماع إلى حكايات مبنية على العبر، نشيد، دائرة الأسئلة؛
  • الأنشطة الرئيسية: قراءة الفقرة البسيطة، الخريطة الذهنية، قراءة الصورة، تصحيح الخطأ.

تحميل العرض الرابع من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL:

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*