تُخصّص الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL”، لفائدة أساتذة السلك الابتدائي بمؤسسات الريادة خلال الموسم الدراسي 2024-2025، يومها الرابع لأنشطة طارل في اللغة العربية الخاصة بلبنة حرف، ولبنة كلمة، ولبنة فقرة.
تقديم الأنشطة الخاصة بلبنة حرف:
- أنشطة الطقوس الاعتيادية: الأنشودة الحركية، قراءة لوحة الحروف، قراءة الفقرة البسيطة؛
- الأنشطة الرئيسية: قراءة لوحة المقاطع والحروف، خريطة الحرف، تركيب سلسلة المقاطع وقراءتها، قراءة الصورة، إملاء ونقل.
- ألعاب: لعبة السلة، القفز على الحروف، تيك تاك-توك.
الأنشطة الخاصة بلبنة كلمة:
- أنشطة الطقوس الاعتيادية: إملاء، نشيد، قراءة الفقرات البسيطة؛
- أنشطة رئيسية: تركيب وقراءة سلسلة الكلمات، شبكة المفردات، تركيب الجمل، سجع الكلمات، قراءة الصورة، إملاء ونقل، تصحيح الخطأ.
الأنشطة الخاصة بلبنة فقرة:
- أنشطة الطقوس الاعتيادية: إملاء، الاستماع إلى حكايات مبنية على العبر، نشيد، دائرة الأسئلة؛
- الأنشطة الرئيسية: قراءة الفقرة البسيطة، الخريطة الذهنية، قراءة الصورة، تصحيح الخطأ.
تحميل العرض الرابع من الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL: