يشير مفهوم الإيقاعات المدرسية إلى تنظيم وتدبير الحصص اليومية، والأسبوعية، والسنوية لأنشطة المتعلم الفكرية والمهارية والعلائقية، بحيث يراعي هذا التنظيم الصحة النفسية والجسمية للتلميذ، وأوقات التعلم المناسبة لكل واحدة من هذه الكفايات والقدرات.
وقد عرفها فرانسوا تيستو بأنها “عملية التناوب بين لحظات الراحة لدى التلميذ والأنشطة التي تفرضها المدرسة؛ في ارتباط بالمتغيرات البيولوجية والفيزيولوجية والنفسية الخاصة بالطفل في مرحلة التمدرس”.
تحميل عرض الإيقاعات المدرسية: PPTX
من إنجاز الأساتذة: ايمان اكدجيك، ومريم لوديي، وشيماء الغجدام، وسومية التشيش، وسيهام الدراز.